لمالكي : الايام القادمة ستشهد الاعلان عن عدد من القرارات المشددة لحماية المنتج المحلي من البيض

0 37

في اطار متابعاته المستمرة للمشاريع الزراعية الاستثمارية قام وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي هذا اليوم الخميس بزيارة الى شركة البحر المتوسط للإنتاج الحيواني الزراعي والكائن مقرها في منطقة الرهيمة التابعة الى محافظة النجف الاشرف.
وكان في استقبال السيد الوزير كادر الشركة من خبراء وعاملين ورئيس قسم الثروة الحيوانية في زراعة النجف الاشرف السيدة اسراء سليم نجف.
واستمع السيد الوزير الى شرح مفصل حول هموم العاملين في قطاع انتاج بيض المائدة والمربين في ظل انخفاض الاسعار وتكبدهم خسائر باهضة بسبب ادخال كميات كبيرة من بيض المائدة المنتج خارج العراق.
واوضح السيد الوزير ان وزارة الزراعة قامت بالتوصية برفع التعرفة الجمركيةً الى سبعين بالمئة لإجل خلق حالة من التوازن في الاسعار تضمن ربحية معقولة للمربين والمنتجين الا ان المشكلة التي يواجهها القطاع الزراعي عموما والثروة الحيوانية خصوصا تكمن في بعض المنافذ الحدودية غير المسيطر عليها في الأقليم سيما محافظة السليمانية ما يتسبب بحالات اغراق كبيرة عبر ادخال كميات بيض كبيرة من خارج العراق ثم تعبئته على انه عراقي وادخاله الى اسواق محافظات وسط وجنوب العراق مسببا خسائر كبيرة للمنتجين والمربين.
وشدد السيد الوزير ان دعم وحماية القطاع الخاص والمنتج المحلي يأتي ضمن اولويات الوزارة والحكومة مؤكدا ان الايام القادمة ستشهد اتخاذ قرارات قوية لأجل ايقاف حالات الاغراق الموجودة حاليا عبر عدد من الاجراءات التي سيعلن عنها في حينها.
كما قام السيد الوزير بجولة في اقسام الشركة المختلفة مطلعا على حجم ونوعية الانتاج وكميات البيض المسوّقة يوميا من هذا المشروع الى بغداد وعدد من المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار