البنك الأهلي الأردني ينفي استحواذه على مزاد العملة في العراق

0 43

نفى البنك الأهلي الأردني، اليوم الثلاثاء، وجود اي فروع له بالعراق فضلا عن استحواذه على حصص الحوالات الخارجية في البنك المركزي العراقي.
وقال البنك في إيضاح، تلقته الوكالة العراقية الاخبارية الدولية: “ننفي جميع ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حول استحواذ البنك الأهلي الأردني على نافذة بيع العملة في العراق، وهي اخبار غير صحيحة، وبعيدة عن المصداقية والموضوعية”.
وأضاف: “نؤكد أن فروعنا منتشرة في الأردن وفلسطين وقبرص فقط، وليس لنا أي فروع أو ارتباطات في العراق الشقيق، بأي شكل من الأشكال، علمًا بأن افتتاح فروع لنا في العراق الشقيق مستقبلًا هو أمر نعتز به وسيسعدنا كثيرًا بلا أدنى شك”.
وتابع: “في هذا السياق، لا يدخر البنك الأهلي الأردني جهدًا في دعم العلاقات الأردنية العراقية والمشاريع المشتركة بين البلدين؛ إذ كان لنا خلال شهر أيار 2024 مشاركة ودعم لفعاليات “المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن والمنطقة”، والذي أقيم برعاية وزيرة الاستثمار خلود السقاف، وممثلِ رئيس جمهورية العراق رئيسِ ديوان رئاسة الجمهورية العراقية كامل الدليمي، وبتنظيم من مجلس الأعمال العراقي في عمّان”.
وشدد البنك، على “ضرورة استقاء أي معلومات عن البنك من المصادر الخاصة به، والمتمثلة في البيانات الصادرة عن الإدارة العامة، أو المنشورة على موقع البنك الإلكتروني، أو الصادرة عن إدارة الإعلام والعلاقات العامة في البنك”.
وتصاعدت في الآونة الأخيرة جدلية “عائدية” البنك الاهلي العراقي الذي يديره اردنيون، وأشار اليه بعض من نواب البرلمان بانه يستحوذ على نافذة بيع العملة في العراق، مع “خلط” غير مقصود بينه وبين البنك الاهلي الاردني، كون ان الأول هو مصرفٌ عراقيٌ مستقل ينتمي إلى مجموعة كابيتال بنك، حيث يمتلك كابيتال بنك الأردن ما يقرب من 64٪ من أسهم المصرف الأهلي العراقي ويقدم الإدارة الكاملة ودعم المجموعة للمصرف، بحسب موقعه الالكتروني الرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار