فؤاد حسين ورومانسكي يناقشان انتخابات إقليم كوردستان وإنهاء مهام “يونامي”

0 66

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، والسفيرة الأميركية لدى العراق، ألينا رومانسكي، انتخابات برلمان إقليم كوردستان، ورسالة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للأمين العام للأمم المتحدة بشأن إنهاء مهام بعثة “يوناني”.
وذكرت الخارجية العراقية، في بيان اطلعت الوكالة العراقية الاخبارية الدولية على نسخة منه، أن حسين، استقبل أمس السبت رومانسكي في بغداد وناقشا رسالة رئيس الوزراء، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، المتعلقة بإنهاء ولاية بعثة (يونامي) في العراق نهاية عام 2025″.
أكد البيان، أن “الولايات المتحدة الأمريكية تعد (حاملة القلم) بالنسبة للعراق، مما يتطلب العمل المشترك في هذا المجال”، لافتا إلى أنه تمت “مناقشة الأوضاع الإقليمية التي تشهدها المنطقة بشكل عام”.
كما لفت، إلى أن اللقاء تناول أيضا، “موضوع انتخابات إقليم كوردستان والعقبات التي تواجهها، ودور (اليونامي) في هذا المجال في حالة إجراء الانتخابات”.
هذا وكانت الحكومة العراقية، أعلنت الأحد رسمياً، عن تقدمها بطلب إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، لتقليص ولاية بعثة الأمم المتحدة (يونامي)، وإجراء تقييم موضوعي لعملها؛ تمهيدا لإنهاء مهمتها وغلقها بشكل نهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار