سياسي: بهذه الطريقة.. واشنطن تحاول تأجيل اخراج قواتها من العراق

0 39

اكد عضو الاطار التنسيقي محمود مرعي اليوم الاحد، ان واشنطن تمضي بسياسة الالهاء مع الحكومة بملف اخراج القوات الأمريكية من البلد، فيما اكد ان امريكا استخدمت الدولار كورقة ضغط على العراق لتأجيل انهاء تواجدها العسكري.
وقال مرعي في تصريح صحفي، ان “جدية العراق بطرد قوات الاحتلال يحتاج الى عمل متواصل من خلال اللجان المشتركة التي تم تشكيلها”، مشيرا الى ان “حكومة بايدن بالأخص عملت على تسويف جميع الملفات المشتركة مع العراق خلال الفترة السابقة.
وتابع، ان “الولايات المتحدة الامريكية تتلاعب التصريحات، وهذا ما يتثبت عدم جديتها في اخراج القوات القتالية من العراق”، لافتا الى ان “لدى البلد أوراق كثيرة لتستخدمها في طرد الاحتلال، لكن الحكومة تتجنب التصادم وتسعى للاستقرار”.
واختتم القيادي بالاطار التنسيقي حديثه: ان “الحكومة الامريكية تتعمد تأخير ارسال اموال بيع النفط الخام من البنك الفيدرالي”، مضيفا ان “واشنطن تمضي بسياسة الالهاء مع الحكومة بملف اخراج القوات الأمريكية من البلد”.
وكان العميد المتقاعد والخبير الامني، عدنان الكناني، قد دعا الى ضرورة عدم مجاملة أمريكا في ملف اخراج قواتها القتالية من العراق، فيما اكد ان الولايات المتحدة الامريكية توفر الحماية الأمنية للكيان الصهيوني بتواجدها العسكري في البلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار