الجيش الإسرائيلي يحث سكان شرقي رفح على “الإخلاء الفوري” وسط مخاوف من هجوم بري محتمل

0 65

دعا الجيش الإسرائيلي الإثنين إلى إخلاء “فوري” للأحياء الشرقية في رفح، بأقصى جنوب قطاع غزة. وشدد على أن العملية ستكون محدودة. وأشار الجيش إلى أن عدد من سيتم إخلاؤهم، يقدر بنحو 100 ألف شخص. يأتي ذلك في ظل التلويح بشن هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان. من جهتها، اعتبرت حركة حماس أمر الإخلاء من رفح “تطورا خطيرا وسيكون له تداعياته”.
في ظل المخاوف من شن هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان، دعا الجيش الإسرائيلي الإثنين سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، إلى “الإخلاء الفوري” والتوجه نحو وسط القطاع.
وأفاد الجيش أنه “بناء على موافقة المستوى السياسي”، فهو “يدعو… السكان المدنيين القابعين تحت سيطرة حماس إلى الإجلاء المؤقت من الأحياء الشرقية لمنطقة رفح إلى المنطقة الإنسانية الموسعة” في المواصي.
من جهتها اعتبرت حركة حماس على لسان قيادي كبير أدلى بتصريح لرويترز أن أمر الإخلاء الإسرائيلي من رفح “تطور خطير وسيكون له تداعياته”. وأضاف أن “الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية إلى جانب الاحتلال عن هذا الإرهاب”.
ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه قام بتوسعة “المنطقة الإنسانية في المواصي والتي تشمل مستشفيات ميدانية وخيما وكميات كبيرة من الأغذية والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات”، مؤكدا أنه يسمح بالتعاون مع أطراف دولية “بتوسيع رقعة المساعدات الإنسانية التي يتم إدخالها إلى القطاع”.
وشدد متحدث باسم الجيش أن عملية الإخلاء هذه ستكون “محدودة النطاق”.
وأوضح المتحدث خلال إيجاز للصحافيين عبر الإنترنت “هذا الصباح… بدأنا عملية محدودة النطاق لإخلاء مدنيين بشكل موقت من الجزء الشرقي من رفح”، مضيفا “هذه عملية محدودة النطاق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار