متعلقة بمصير وحياة المواطن.. دعوات للاسراع بارسال رواتب موظفي كردستان

0 29

أكد المتحدث باسم وزارة المالية في حكومة إقليم كوردستان هونر جمال، اليوم الاحد، أن وزارته أرسلت جميع التفاصيل إلى بغداد فيما يخص رواتب موظفي الاقليم، داعيا بغداد الاسراع بارسالها لتعلقها بمصير وحياة المواطن.
وقال جمال في تصريح صحفي إن “وزارة المالية في حكومة الإقليم سلمت قوائم ورواتب الموظفين منذ أكثر من أسبوع، والتأخير الحاصل في إرسال الرواتب يعود إلى بغداد”.
وأضاف: “أبدينا الاستعداد الكامل لتسليم الإيرادات غير النفطية، ولكن على الحكومة العراقية عدم المماطلة في إرسال الرواتب كونها متعلقة بمصير وحياة المواطن”.
وأشار إلى أن “التغيير الذي حصل في قوائم رواتب نيسان لم يكن بذلك التغيير الكبير، ونأمل أن يتم إرسال الرواتب بإسرع وقت، وقوائمنا وجداولنا حاضرة فقط بانتظار وصول المبالغ لإطلاق الرواتب”.
وفي وقت سابق، صرّح وزير المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان آوات شيخ جناب نوري، بأن وزارته قد أوفت بجميع التزاماتها لوزارة المالية الاتحادية من أجل إرسال رواتب الموظفين لشهر نيسان الفائت، مضيفا “نعتقد أنه لا توجد عوائق أمام تحويل الراتب”.
وقال في تصريح لعدد من وسائل الإعلام المحلية في اربيل، إن “حكومة إقليم كوردستان أدت ما كان لازما عليها من اجل ارسال رواتب شهر نيسان الماضي من قبل وزارة المالية العراقية”، مردفا بالقول “نتوقع أنه بعد الانتهاء من عملية توزيع رواتب الموظفين الاتحاديين سيتم إرسال رواتب اقليم كوردستان”.
وأضاف أنه “نعتقد أنه لا توجد عوائق أمام إرسال رواتب شهر نيسان لموظفي إقليم كوردستان.
ورداً على سؤال “متى ستصل الرواتب؟” أجاب الوزير قائلا: هذه المعلومات لدى وزارة المالية العراقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار