مفوضية الانتخابات العراقية تنفي تعليق أعمالها في كردستان

0 30

نفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق تعليق أعمالها المتعلّقة بالانتخابات التشريعية في إقليم كردستان المقررة في العاشر من الشهر المقبل، فيما تلقي مقاطعة الحزب الديمقراطي الكردستاني صاحب الأغلبية في البرلمان الحالي بظلال من الشك على إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريحات صحفية إن “الأنباء التي تحدثت عن إيقاف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعمالها الخاصة بإجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان غير صحيحة إطلاقا”.
وأوضحت أن “المفوضية ماضية في إجراء انتخابات برلمان كوردستان وفق المعايير الدولية”، في حين أعلنت شبكة “رووداو” في وقت سابق تعليق كافة أعمال المفوضية لانتخابات برلمان إقليم كوردستان، لافتة إلى أنه تم “إخطار فروع المفوضية في أربيل والسليمانية ودهوك من بغداد منذ الثلاثاء بتعليق عملها للانتخابات”.
ويأتي هذا بعد ساعات من لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني برئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عمر أحمد محمد استعرضا خلاله الإجراءات التي تمضي بها المفوضية لإجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق.
وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك بأن “السوداني أكد على أهمية أن تجرى الانتخابات في ظلّ توافق سياسي ومشاركة جميع المكونات المجتمعية من الأطياف العراقية في الإقليم وضمان تحقيق مبدأ العدالة والمساواة في تنفيذ الاستحقاق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار