رشيد: العراق حريص على إقامة علاقات مع الدول مبنية على احترام السيادة

0 61

فيما أشار إلى الحرص على إقامة علاقات مع الدول مبنية على احترام السيادة، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الأحد، أن العراق يتطلع إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد.
وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، اطلعت عليه الوكالة العراقية الاخبارية الدولية، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي”.
مبينة أنه “جرى، خلال اللقاء، التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.
وأكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان “أهمية تدعيم العلاقات والتعاون بين بغداد وأنقرة، وتعزيز العمل المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة”.
وأشار إلى أن “العراق يتطلع إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد، كما أنه يحرص على إقامة علاقات مع الدول الشقيقة والصديقة مبنية على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”.
من جانبه، أعرب السفير علي رضا كوناي عن “سعي بلاده لتوطيد التعاون والتنسيق المتبادل للخروج بتفاهمات مشتركة بشأن المسائل بين البلدين والقضايا الإقليمية”.
كما استعرض السفير الترتيبات الجارية لزيارة الرئيس التركي إلى العراق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار