قمة بين أولمبي السعودية والعراق بالمجموعة الثالثة لكأس آسيا

0 73

تترقب الجماهير الآسيوية والعربية على حد سواء نسخة جديدة من كأس آسيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها دولة قطر خلال الفترة بين 15 أبريل الجاري و3 مايو المقبل، ولعلّ من المجموعات التي ستحظى بمتابعة خاصة، المجموعة الثالثة التي تضمّ عملاقين عربيين هما السعودية والعراق.
ويُعد منتخبا السعودية والعراق من الأسماء الكبيرة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، إذ توج “الأخضر” باللقب في النسخة الماضية عام 2022 أما أولمبي العراق فهو صاحب شرف أول تتويج بهذه البطولة في 2013.
وعلى غرار السعودية، حظي العراقيون بمجموعة سهلة جدا في التصفيات، حيث دكّوا مرمى ماكاو بنتيجة 13-0 وتيمور الشرقية بسداسية، ليتمّ تمهيد طريق العبور إلى “قطر 2024″، ولكن المهمّ سيكون محاولة العودة لمنصات التتويج بعد غياب منذ عام 2013.
ومنذ تتويجه بالنسخة الأولى من كأس آسيا تحت 23 عاما لم يفلح المنتخب العراقي في الوصول إلى النهائي مجددا، حيث كانت أفضل نتيجة له حصد المركز الثالث في نسخة 2016، والتي استضافتها أيضًا قطر وتوجت بلقبها اليابان.
أمّا عن المنتخبين المكمّلين لهذه المجموعة الثالثة، فلا تبدو حظوظ تايلاند، صاحبة المشاركات الأربعة سابقا، أو طاجيكستان التي شاركت مرة واحدة، وافرة في منازعة السعودية والعراق على بطاقة مؤهلة إلى الدور المقبل، نظرًا إلى الفوارق الفنية الواضحة ورصيد الخبرات المتباينة على مستوى البطولة.
وتستعد قطر لاستضافة النسخة السادسة من كأس آسيا تحت 23 عاما التي يشارك فيها أفضل 16 منتخبا لكرة القدم تحت 23 سنة في القارة، مع تأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة، فيما سيتنافس المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في مباراة فاصلة مع رابع قارة أفريقيا (منتخب غينيا)، وذلك على مقعد إضافي مؤهل للأولمبياد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار