المالكي وسفير المملكة المتحدة يبحثان مستجدات الأوضاع في الساحتين الإقليمية والدولية

0 103

بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي مع سفير المملكة المتحدة لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الثلاثاء، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته الوكالة العراقية الاخبارية الدولية: إن” رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير المملكة المتحدة لدى العراق ستيفن هيتشن”.
وأضاف البيان، أنه”في مستهل اللقاء قدم السفير هيتشن التهاني إلى المالكي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما تم بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، فضلا عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك”.
وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون بحسب البيان أن “المنطقة تشهد توترات كبيرة تستدعي من الجميع التعاون لتجاوزها، مشيرا إلى ان” رؤية العراق تتجه نحو بناء علاقات متينة مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومنها بريطانيا ، والعمل على استتباب الأمن في المنطقة وإيجاد حلول للمشاكل العالقة عبر الحوار”.
وأعرب المالكي عن أمله في قرب توصل العراق مع دول التحالف الدولي لمواعيد نهائية لجدولة خروج قواته من البلاد والانتقال إلى علاقات تعاون وشراكة في مختلف المجالات”.
وختم البيان أن” السفير هيتشن من جانبه، أكد دعم الحكومة البريطانية لجهود العراق في مسار تثبيت الأمن الإقليمي، مشيداً بدوره المحوري في ترسيخ أسس السلام في المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار