لتحلية ماء البحر وتوليد الطاقة الكهربائية.. تسهيل إجراءات أنشاء المحطة الأولى في البصرة

0 116

عقد مدير الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، اليوم الأحد، إجتماعا بحضور ممثلين عن شركة (باور جاينا) الصينية ومديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، لتقديم كافة التسهيلات لمشروع تحلية مياه البحر.
وقال مدير عام الشركة في بيان تلقت الوكالة العراقية الاخبارية الدولية، نسخة منه، إن “مشروع تحلية مياه البحر يعد أحد اهم المشاريع ضمن البرنامج الحكومي الذي تنفذه حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ،وحسب توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة متابعة المشاريع التي تهم المواطنين، لذلك تسعى موانئ العراق إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم خصوصا الماء، الذي يحضى بمتابعة ميدانية من دولة الرئيس”.
وأوضح البيان، أن تم عقد الإجتماع بحضور ممثلين عن شركة (باور) الصينية ومديرية ماء البصرة وهيئة مشروع ميناء الفاو الكبير، لتقديم كافة التسهيلات لانشاء هذا المشروع المهم والذي سيكون داخل ميناء الفاو الكبير” مشيرا إلى، أن “الموانئ لن تدخر جهدا في إنجاح هذا المشروع الاستراتيجي المهم”.
من الجدير بالذكر، أن هذا المشروع سيكون الأكبر في العالم من بين باقي المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر، سيعمل بطاقة مليون متر مكعب في اليوم، ويكفي لسد حاجة 3-4 ملايين شخص من أهالي البصرة، كما يتضمن المشروع إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية، كجزء من المشروع لضمان استقلاله عن مصادر الطاقة الخارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار