أوكرانيا تؤكد مجدداً: لا صلة لنا بهجوم موسكو

0 107

منذ الإعلان عن الهجوم الإرهابي على موسكو يوم الجمعة الماضي، دأبت أوكرانيا لنفي أي صلة لها بما حدث.
فقد أعلنت الرئاسة الأوكرانية مراراً ألا علاقة لها بالهجوم، حتى عادت اليوم وأكدت الأمر مرة ثانية.
وقال مستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية، ميخائيل بودولياك، في مداخلة مع “العربية/الحدث” الأحد، إنه لا علاقة لبلاده بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز “كروكوس” في ضواحي موسكو، مساء الجمعة، حينما أطلق مسلحون النار على الجمهور في القاعة من مسافة قريبة، ما تسبب في مقتل أكثر من 152 مواطناً.
كما شدد على أن كييف لا تقوم بأي عمليات إرهابية ضد روسيا رغم استهدافها للمدنيين، وفق تعبيره.
وأضاف أن منفذي الهجوم في موسكو لم يكن يمكنهم دخول أوكرانيا، لافتا إلى أن الهجوم المروع يهم الروس فقط ولا صلة لكييف به أو بمنفذيه.
ورأى أن ما سمّاها “العملية الإرهابية” في موسكو لا تخدم مصالح أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا تهاجم الأراضي الأوكرانية بشكل عنيف في الوقت الحالي.
وأكد وجود نصف مليون مقاتل روسي في أوكرانيا حاليا.
يشار إلى أن عددا من المسلحين كانوا اقتحموا مركز “كروكوس” في ضواحي موسكو، مساء الجمعة، وأطلقوا النار على الجمهور في القاعة من مسافة قريبة، ما تسبب في مقتل أكثر من 152 مواطناً.
وقالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية إن مديرها ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز “كروكوس” التجاري.
كما تم اعتقال 11 شخصا متورطين في الهجوم، بينهم جميع منفذي الهجوم المباشرين الأربعة.
بينما أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة متلفزة أمس السبت أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الجانب الأوكراني كان يعد “نافذة” لمنفذي الهجوم لعبور الحدود، ووعد بتحديد ومعاقبة كل من يقف وراءه، معلناً اليوم 24 مارس يوم حداد وطني في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار