وزير عراقي: قوى كثيرة ستتحالف مع السوداني انتخابياً في هذه المناسبة

0 80

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، أن الكثير من القوى السياسية ستتحالف مع رئيس مجلس الوزراء محمد شيـاع السوداني في حال أعلن عن قائمة انتخابية منفردة، فيما لفت الى ان الرجل يعتبر جزءاً من الإطار التنسيقي وأحد قياداته.
وقال الأسدي في حديث متلفز تابعته “الوكالة العراقية الاخبارية الدولية” إنه “لا يوجد رأي موحد داخل الإطار بشأن رئاسة البرلمان كون أغلبية قوى الإطار ذاهبة لتعديل النظام الداخلي للبرلمان”، مبيناً أن “العراقيين راضين عن السوداني وأدائه الحكومي بعد نجاح الرجل في ملف العلاقات الخارجية”.
وأضاف الأسدي في حديثه إن “التحالف الشيعي – الكردي عمره طويل ويعود لأيام المعارضة و تحالف الشيعة والكرد هو من أسقط النظام السابق”، لافتاً إلى أن “ملف الرواتب إشكالي بين المركز والإقليم منذ 10 سنوات و لا يوجد ضرر بتوطين رواتب الموظفين الكرد”.
وتابع وزير العمل في حديث أن “االإطار ليس تحالفا وإنما ينسق المواقف بين قواه و لم يطرح ملف الانتخابات المبكرة داخل الإطار كون معظم أطراف الإطار لا تؤيد تعديل قانون الانتخابات”، موضحاً أن “ائتلاف دولة القانون يريدون تعديلا لقانون الانتخابات يزيدهم 20 مقعدا”.
وأشار الأسدي الى أن ” إلزام المسؤول بالاستقالة مقابل المشاركة بالانتخابات سيوقف الدولة وسيؤدي الى انهيارها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار