خوفاً من الامراض المعدية.. إلغاء مباراة كوريا الشمالية واليابان بتصفيات كأس العالم

0 54

اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة بين كوريا الشمالية واليابان في تصفيات كأس العالم والتي كانت مقررة في بيونجيانج الأسبوع المقبل.
وكانت وكالة كيودو الرسمية للأنباء قد ذكرت أن كوريا الشمالية، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع اليابان، قررت عدم استضافة المباراة بسبب مخاوف من الأمراض المعدية في اليابان.
وقال الاتحاد القاري في بيان “يأتي القرار، الذي اتُخذ بالتشاور مع الفيفا (الاتحاد الدولي للعبة) وأصحاب المصلحة المعنيين، بعدما أخطر اتحاد الكرة في كوريا الشمالية الاتحاد الآسيوي بالحاجة لنقل المباراة إلى مكان محايد بسبب ظروف قهرية.
وأضاف “سيحال الأمر الآن إلى اللجان المعنية في الفيفا على أن تعلن المستجدات في الوقت المناسب”.
وتلعب اليابان وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 التي تضم سوريا وميانمار. وتغلبت اليابان 1-صفر على كوريا الشمالية في مباراة بالتصفيات يوم الخميس في طوكيو.
ولم تستضف كوريا الشمالية مباراة كرة قدم دولية للرجال في بيونجيانج منذ 2019 في تصفيات كأس العالم 2022، والتي انسحبت منها بسبب مخاوف صحية متعلقة بجائحة كوفيد.
ومن المقرر أن تستضيف كوريا الشمالية منتخبي سوريا وميانمار في حزيران المقبل في التصفيات.
وفي شباط الماضي، أقيمت مباراة في تصفيات بطولة كرة القدم للسيدات بالأولمبياد بين كوريا الشمالية واليابان في السعودية بعدما كانت مقررة في بيونجيانج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار