الصحة العالمية: زيادة إدخال المساعدات براً إلى غزة هو فقط ما يمنع وقوع مجاعة

0 55

دعا مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس إلى زيادة إدخال المساعدات عبر المعابر البرية إلى قطاع غزة باعتباره السبيل الوحيد للحيلولة من دون وقوع مجاعة في القطاع.
ونقلت وكالة رويترز عن غيبريسوس قوله في تصريح اليوم: إن “الجهود الأخيرة لتوصيل الغذاء عن طريق الجو والبحر موضع ترحيب، ولكن زيادة إدخال المساعدات عبر المعابر البرية هو وحده الذي سيمكن من توصيل المساعدات على نطاق واسع لدرء المجاعة”، مشيراً إلى أن طلبات منظمة الصحة العالمية لإيصال الإمدادات إلى قطاع غزة غالباً ما تم وقفها أو رفضها.
وأضاف غيبريسوس: “إن الأطفال يموتون نتيجة سوء التغذية والمرض ونقص المياه النقية والمرافق الصحية، كما أن مستقبل جيل بأكمله في خطر بالغ”، داعياً سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى فتح مزيد من المعابر والتعجيل بدخول وإيصال المياه والغذاء والإمدادات الطبية وغيرها من المساعدات الإنسانية إلى غزة وفي داخلها.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أكد الاثنين الماضي أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون بشكل مرعب من الجوع والألم، واصفاً الأوضاع في القطاع بأنها كارثة من صنع الإنسان بالكامل.
وحسب آخر الإحصائيات الفلسطينية فإن عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة المنكوب ارتفع إلى 31988 شهيداً و74188 جريحاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار