المرشح الرئاسي الاندونيسي الخاسر باسويدان يقدم طعنا قضائيا في نتيجة الانتخابات

0 98

 قدم المرشح الرئاسي الاندونيسي الخاسر أنيس باسويدان اليوم الخميس دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز بها وزير الدفاع برابوو سوبيانتو ونائبه جبران راكابومينج بأغلبية ساحقة.

وقال باسويدان وهو حاكم جاكرتا السابق في مؤتمر صحفي إن “الهدف من هذه الدعوى هو ضمان تحسين الديمقراطية في البلاد”، مضيفا أن “هناك العديد من المشاكل في الانتخابات تحتاج إلى تصحيح حتى لا تتكرر”.

ورفض باسويدان نتائج الانتخابات الرسمية التي أعلنتها لجنة الانتخابات العامة يوم أمس الأربعاء قائلا “إن هناك إشكالية في عملية الانتخابات وبالتالي هناك إشكالية في نتائجها”.

وزعم فريق باسويدان ان “إدارة الرئيس الحالي جوكو ويدودو سعت بشكل غير عادل للتأثير على الانتخابات الرئاسية حيث قامت بتوزيع واسع النطاق للمساعدات الاجتماعية مثل الأرز والأسمدة والمنح النقدية في المناطق الانتخابية الرئيسة مما أثر على التصويت”.

وأظهرت النتائج الرسمية أن قائد القوات الخاصة السابق سوبيانتو الذي يحظى بدعم ضمني من الرئيس الحالي ويدودو فاز بنحو 60 في المئة من الأصوات يليه أنيس بنسبة تصل إلى 25 في المئة وحاكم جاوة الوسطى السابق جانجار برانوو بحصوله على نحو 17 في المئة.

من جانبه شكر سوبيانتو في وقت سابق أمس مؤيديه بما في ذلك الرئيس ويدودو وتعهد بأن يكون زعيما لجميع الإندونيسيين مؤكدا ان فريقه يمتلك أكثر من 30 محاميا لمواجهة أي تحديات قانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار