مفوضية الانتخابات تمدد فترة تسجيل التحالفات والأحزاب السياسية الى 28 من اذار الحالي

0 87

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عبر المتحدثة باسمها جمانة الغلاي، عن مصادقة مجلس المفوضين على آلية إجراء القرعة لتحديد أرقام الاقتراع للتحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين الأفراد المشاركين في انتخابات برلمان إقليم كوردستان العراق لعام 2024.
وفقًا للغلاي، تم تشكيل لجنة برئاسة مهند فاضل عباس، رئيس الإدارة الانتخابية للشؤون الفنية، وعضوية عدد من موظفي المفوضية من مدراء الأقسام ومسؤولي الشعب، لتولي مسؤولية الإجراءات اللوجستية للقرعة التي ستجرى في العاشر من حزيران 2024.
وأضافت ان “القرعة العلنية ستُجرى بشكل مركزي في محافظة أربيل يوم السابع والعشرين من آذار 2024، باستخدام جهازين للقرعة اليدوية؛ الأول مخصص للكرات التي تحتوي على أسماء التحالفات والأحزاب السياسية والمرشحين الأفراد، والثاني للأرقام التسلسلية التي تبدأ من 101 فصاعدًا”.
“وسيقوم موظفو المفوضية المختصون بسحب الكرات وإعلان الأسماء والأرقام التسلسلية أمام الحضور، وتدوينها في جدول خاص يُعرض على شاشة كبيرة في مكان إجراء القرعة. وعند اكتمال العملية، ستُرفع الأسماء والأرقام إلى مجلس المفوضين للمصادقة عليها”، بحسب ما اكدت الغلاي.
وأكدت ان “مجلس المفوضين قرر تمديد فترة تسجيل التحالفات والأحزاب السياسية واستلام قوائم المرشحين حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من آذار 2024، لتمكين أكبر عدد ممكن من الراغبين في المشاركة من إتمام إجراءات التسجيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار