اجتماع برلماني حكومي يبحث عدة ملفات بينها التحالف الدولي وتعيين السفراء الجدد

0 163

بحثت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، مع وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، عدة ملفات بينها التحالف الدولي في العراق وتعيين السفراء الجدد.
وذكر بيان للجنة، تلقته الوكالة العراقية الاخبارية الدولية، أن “وفداً من لجنة العلاقات الخارجية النيابية، التقى وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكلاء الوزارة ورؤساء الدوائر في مبنى وزارة الخارجية وسط بغداد، لبحث استكمال برنامج العمل المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية”.
وقالت رئيس اللجنة النائب ديلان غفور، بحسب البيان، إن “الاجتماع بين وفد اللجنة ومسؤولي الوزارة، ناقش المستجدات حول سياسة العراق الخارجية والعلاقات الدولية، واستعرض مجموعة من الملفات التي تحتاج إلى معالجات جدية، وأهمها ملفي قوات التحالف الدولي في العراق وتعيين السفراء الجدد خاصة مع النقص الحاصل في التمثيل الدبلوماسي على مستوى السفير، وكذلك ملف الدورة الدبلوماسية 28 في معهد الخدمة الخارجية، فضلاً عن إجراءات الوزارة لتأهيل الطلاب في المعهد”.
وأضافت غفور، أن “الاجتماع ناقش أيضاً المعوقات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة، وتم الاتفاق على استمرار الاجتماعات المشتركة والتواصل المباشر للوصول إلى سياسة خارجية ناجحة وفعالة على المستويين الدولي والإقليمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار