النزاهة تضبط متهمين وتكشف تلاعباً بـ14 معاملة كمركية في منفذ المنذرية

0 125

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة اليوم الاربعاء، عن ضبط (14) معاملةً كمركيَّة تمَّ التلاعب في أوزانها في منفذ المُنذريَّة الحدودي؛ ممَّا يُؤدّي إلى حدوث هدرٍ في المال العام، مُبيّنةً ضبط مُتَّهمين اثنين خلال العمليَّة.
مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أفاد بأنَّ فريق عملٍ من مكتب تحقيق ديالى تحرَّك سريعاً صوب منفذ المُنذريَّة بعد ورود معلوماتٍ من هيئة المنافذ الحدوديَّة عن وجود حالات تلاعبٍ في أوزان عجلات الحمل الداخلة إلى المنفذ، وبعد القيام بالمُتابعة والتحرّي تمكَّن الفريق من ضبط مُوظَّفٍ في المنفذ وسائق عجلةٍ تمَّ التلاعب في وزن حمولتها، وضبط أصل المُعاملة، والتحرُّز على العجلة في مركز شرطة الگمرك.
وتحدَّث المكتب عن قيام الفريق بتدقيق المُعاملات الگمرگيَّة التي تمَّ تنظيمها خلال اليوم الذي نُفِّذَت فيه عمليَّة الضبط؛ ليتمّ على إثرها كشف (14) معاملةً گمرگيَّة تمَّ التلاعب في أوزانها، مُنوّهاً بضبط المُعاملات والإيعاز إلى إدارة المنفذ بالتحرُّز على العجلات داخل المنفذ، بعد أن رصد وجود فرقٍ بعشرات الأطنان في وزنها، فضلاً عن حالات تزوير.
وأوضح أنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرميَّة المضبوطة، وعرضها رفقة المُتَّهمين أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة المُناسبة، وتقرير مصير المُتَّهمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار