تستخدم لأول مرة بالعراق.. إفتتاح خط لنقل الطاقة الكهربائية في بابل بأسلاك

0 40

إفتتح وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، خط نقل الطاقة (اسكندرية – إذاعة بابل 132 kv) بعد إعادة تأهيل شاملة جرت للخط، استعدادا لذروة الأحمال العالية خلال موسم الصيف القادم.
وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقت الوكالة العراقية الاخبارية الدولية، نسخة منه، أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل كشف عن تفاصيل المشروع الجديد الذي يبلغ طوله 18 كم، ويمر عبر 63 برجا”، مشيرا إلى، “استبدال الاسلاك القديمة باسلاك حديثة ذات كفاءة عالية، تسمح بنقل كمية أكبر من الطاقة، مع محدودية الترهل عند ارتفاع درجات الحرارة، مقارنة ببقية الانواع، كما إنها تقلل الخسائر الفنية الناجمة عن الضائعات في نقل الطاقة، وبالتالي ‏تقليل الحاجة الى توليد المزيد من الطاقة”.
ووفقا للبيان، أوضح الوزير أن “استخدام الاسلاك الحديثة سيؤدي إلى زيادة كمية الطاقة المنقولة عبر الخط من (840) أمبير في التقنية القديمة الى (2.191) أمبير في التقنية الجديدة، الامر الذي سيرفع كمية الطاقة ‏المنقولة عبر الخط بمعدل الضعفين والنصف وتخفض الخسائر بنسبة 35%”.
واكدعلى، أن “هذه المشاريع التي هي ثمرة التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص العراقي، ستعزز من قدرات شبكات النقل، الامر الذي ينعكس بالايجاب على عدد ساعات ‏تجهيز الطاقة إلى المواطنين خلال الصيف القادم”، مثمنا “الجهود التي بذلت لإتمام المشروع بدءا من مرحلة التخطيط والتنفيذ وصولا إلى الإنجاز”.
واشار إلى، أن “الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها الجديدة والتأهيلية في قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع بدعم ورعاية مستمرة من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وتعاون الوزارات الأخرى في هذا الجانب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار