“احنا بظهركم”.. حملة لتحصين الفتيات ضد الابتزاز

0 70

أطلق جهاز الأمن الوطني حملة توعية كبيرة تحت عنوان “احنا بظهركم”، لغرض حماية الفتيات وخاصة طالبات الثانوية والإعدادية من جرائم الابتزاز بعد ارتفاعها أخيراً داخل المجتمع العراقي.
وتنتشر بشكل لافت ظاهرة الابتزاز الإلكتروني في العراق، والتي تمارسها عصابات مختصة وأفراد لتحقيق مكاسب مالية وغايات أخرى، وأغلبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما تجتهد الجهات الأمنية في السعي للحد من الظاهرة وتحجيمها، إلا أن ضعف التقنيات الإلكترونية يصعب إمكانية السيطرة عليها، فيما ينفذ جهاز الأمن الوطني حملة واسعة بعموم المحافظات تهدف إلى الإطاحة بالمبتزين بناء على البلاغات التي يتلقاها من المواطنين.
وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني، أنّ “حملة التوعية الكبرى تهدف للوقاية من الابتزاز الذي يستهدف طالبات الثانوية والإعدادية لتحصين أنفسهن وهواتفهن ومواقعهن على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تركز جهودها على دعم الفتيات ممن تعرضن للابتزاز الإلكتروني”.
وأضاف البيان أن “حملة (احنا بظهركم)، تهدف إلى شرح الطرق وكيفية طرق الدفاع، فضلا عن توجيههن للتعامل مع المبتز بالطرق القانونية الصارمة، وهذه الحملة بدأت في العاصمة بغداد ثم سيتم الانتقال إلى المحافظات خلال الفترة المقبلة”.
وكشفت وزارة الداخلية العراقية، قبل يومين، عن تشديد الإجراءات للسيطرة على جرائم الابتزاز الإلكتروني في البلاد، مؤكدة إحباط 43 حالة ابتزاز في أسبوع واحد، في مؤشر إلى خطورة تلك الجرائم وأرقامها المرتفعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار