أسعار النفط تعاود الارتفاع وتلامس الـ83 دولارا

0 46

سجلت أسعار النفط إرتفاعا نحو 1% بفعل زيادة أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وانخفاض مخزونات نواتج التقطير والبنزين وتوقع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة هذا العام.
وربما تزيد أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على النفط من خلال تعزيز النمو الاقتصادي.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 92 سنتا، أو 1.1%، إلى 82.96 دولارا للبرميل عند التسوية، وبذلك يرتفع برنت للمرة الأولى في خمسة أيام.
كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 98 سنتا، أو 1.3%، إلى 79.13 دولارا للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 1.4 مليون برميل إلى 448.5 مليونا في الأسبوع المنتهي في الأول من آذار، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 2.1 مليون.
وأشارت إلى، أن مخزونات البنزين انخفضت 4.5 ملايين برميل إلى 239.7 مليونا، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.6 مليون.
البيانات أظهرت أن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة انخفضت 4.1 ملايين برميل إلى 117 مليونا، مقابل توقعات بانخفاض قدره 665 ألف برميل.
وفي تصريحات أمس الأربعاء، قال رئيس المجلس الاحتياطي الأميركي إن بنك لا يزال يتوقع خفض سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا العام، رغم أن صناع السياسة ما زالوا بحاجة إلى “ثقة أكبر” في استمرار انخفاض التضخم قبل التخفيض.
وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى في شهر أمام سلة عملات بعد هذه التعليقات.
ويمكن أن يؤدي ضعف الدولار إلى تعزيز النفط عن طريق جعله أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار