69.409 زائراً دخلوا العراق عبر منفذي حاج عمران وباشماخ

في الايام القليلة الماضية، دخل 69.409 زائراً العراق عبر منفذي حاج عمران وباشماخ، للمشاركة في مراسم أربعينية الامام الحسين عليه السلام في كربلاء.

وبحسب إحصائيات حكومية رسمية، فقد وصل الى العراق أكثر من 3.3 مليون زائراً من المنافذ الحدودية والمطارات للمشاركة في مراسم ألاربعينية، ومن بينهم 69.409 زائراً دخلوا عبر منفذي حاج عمران وباشماخ الحدوديتين، 39.570 زائر دخلوا من منفذ حاج عمران، و 30.352 زائر دخلوا من منفذ باشماخ الحدودي.

وزار وفد من السفارة الايرانية في بغداد برئاسة قاليبور ملحقى منفذ حاج عمران الحدودي  الخميس الماضي 22 أغسطس 2024، للمتابعة عن كثب حول دخول الزوار الايرانيين عبر المنفذ، واستعدادات حكومة إقليم كوردستان لاستقبال زوار الامام الحسين عليه السلام وكذلك عودتهم من نفس المنفذ.

ويحوي منفذ حاج عمران الحدودي على 50 بوابة باستطاعتها إدخال 85 سائحاً في الدقيقة الواحدة، وتم تجهيز 2000 حافلة لنقل 50 ألف سائح يومياً.

وهناك محطات استراحة أيضا للزوار في منطقة كاني ماران ومدينة أربيل، وقامت حكومة إقليم كوردستان باتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال الزائرين.

بدوره أعلن الناطق باسم اللجنة العليا لتأمين زيارة الأربعين العميد مقداد ميري في وقت سابق، دخول نحو 3.3 مليون زائر من خارج البلاد لأداء الزيارة الأربعينية حتى الآن ومغادرة مليونين منهم، مشيرا إلى “مغادرة مليوني زائر منهم حتى الآن”.

وأضاف مقداد ميري، أن “الخطة الأمنية تسير وفق ما خطط لها”.

Comments (0)
Add Comment