العراق: نشر محطات قرآنية في عدد من المحافظات لخدمة زائرات الأربعين

0 39

نشر معهد القرآن الكريم النسوي في العتبة العباسية المقدسة، محطاته في عدد من المحافظات؛ لتقديم خدمات متنوعة لزائرات الأربعين.

وقالت مسؤولة وحدة الإعلام في المعهد، الدكتورة إسراء العكراوي، إنّ “المعهد يحرص في كل عام على تقديم خدماته المتنوعة، منها الثقافية، والدينية، والفقهية، والتربوية، واللوجستية لزائرات أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) القادمات من مختلف المحافظات العراقية والدول”.
وأضافت، أنّ “المعهد يقدم خدماته عبر محطاته المتعددة، منها مقر المعهد في النجف الأشرف والمراكز القرآنية التابعة له، إلى جانب فروع معهد القرآن الكريم في بغداد، وبابل، وذي قار، وواسط؛ بهدف تقديم الخدمات كافة للزائرات المتجهات إلى مدينة كربلاء المقدسة”.

وبيّنت العكراوي، أنّ “الخدمات التي يقدّمها المعهد تضمنت الجلسات الفقهية، والمحافل القرآنية، والمسابقات والعروض المسرحية، والبرامج المتنوعة، والخدمات اللوجستية والثقافية والتربوية والدينية، إلى جانب جلسات تصحيح التلاوة، بالإضافة إلى ركن خيمة السيدة رقية (عليها السلام) المخصّصة للزائرين الصغار، وتشمل الألعاب الفكرية والترفيهية؛ من أجل تعزيز معرفتهم بأهل البيت (عليهم السلام)، عن طريق القصص التربوية والثقافية التي تتناول أبطال عاشوراء وأعداء الإمام الحسين (عليه السلام)، والقيم التي ضحى من أجلها الإمام (عليه السلام)، والأطفال المشاركين في يوم عاشوراء”.
وأوضحت، أنّ “الخدمات التي تقدّمها محطات المعهد شملت عرض كتيبات تتناول نشاطات معهد القرآن الكريم النسوي ومشاريعه، وكتيب مخصّص للأطفال بعنوان (مسافر نحو الحسين عليه السلام)، ويتضمن شرحًا مبسطًا لأسباب زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، ودروسًا لتعليم السلوك الصحيح، إلى جانب عرض بروشورات بعنوان (من مدرسة السيدة زينب عليها السلام)”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار