الهايس: “أبو زيدون على نياته” والحلبوسي وحزبه غرروا به ونصبوا له “المكائد”

0 28

أكد رئيس “مجلس إنقاذ الأنبار” حميد الهايس، اليوم الأحد، أن رئيس البرلمان المقال وحزبه تقدم هما من تسبب بالضرر لمحافظ الأنبار السابق علي فرحان.
وقال الهايس إن “علي فرحان (أبو زيدون رجل على نياته) ولم يكن واعيا لمكائد وخبث الحلبوسي ومكتبه وحزبه”.
وأضاف، أن “موظفي مكتب الحلبوسي هم من كان يدير الأنبار، وهم من يتحمل مسؤولية ملفات الفساد وهدر المال العام، والمحافظ السابق لم يكن يمتلك الصلاحيات، وهو شخصية محبوبة لدى أهل الأنبار، وهم نصبوا له الحفر والمكائد، وبعد خروجه عن طاعتهم تسببوا بدخوله الى السجن”.
وكانت هيئة النزاهة قدد قررت حبس محافظ الأنبار السابق علي فرحان لمدة سنة واحدة بتهم تتعلق بالفساد.
حميد الهايس المعروف بتصريحاته الجريئة، كان قد وصف الحلبوسي بـ”السارق الذي لم يترك شيئا إلا وسرقه”، معبرا بذلك بجملة:”الحلبوسي نهب أمة محمد.
وأضاف، أن زعيم حزب “تقدم” رئيس البرلمان المقال، محمد الحلبوسي أضاع حق المكون السني في التمثيل السياسي داخل الحكومة.
وعن أزمة رئاسة البرلمان التي لم تحسم إلى الآن، أشار الهايس إلى أن “الحلبوسي يحمل عداءً للمرشح لرئاسة مجلس النواب سالم العيساوي، حسدا أو خوفا على مصالحه”.
وأضاف، أن محمد الحلبوسي يتّبع سياسة “العب لو أخرب الملعب”، في إشارة إلى أن زعيم حزب “تقدم يسعى لعرقلة ملف كرسي رئاسة البرلمان”.
وقد لا يختلف اثنان على أن الحلبوسي شكل رقمًا صعبًا في المعادلة السياسية العراقية، وخاصة في داخل المكون السني خلال ترؤسه مجلس النواب عبر كتلة نيابية وتفاهمات مع قوى شيعية وكوردية، لكنه، وبحسب مراقبين، أخطأ في تقدير الموقف وذهب في صراعه مع نائب ابعده عن كتلته لتكون السبب الذي افقده كل شيء، ومنها كرسي الرئاسة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار