بايدن “يغازل” المهاجرين بقرارات لتسهيل أوضاعهم قبل الانتخابات الرئاسية

0 32

أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء عن خطوات جديدة يعتزم الرئيس جو بايدن اتخاذها لتسهيل تسوية أوضاع المهاجرين، مما قد يعود بالفائدة على آلاف الأشخاص، وذلك في وقت تعتبر فيه قضية الهجرة موضوعاً محورياً في الحملة الرئاسية في الولايات المتحدة.
هذا الموضوع يعتبر حساس سياسياً للرئيس الديمقراطي، حيث يتعرض لانتقادات من سلفه الجمهوري، دونالد ترامب، الذي ينافسه في انتخابات نوفمبر. حيث أن ترامب معروف بخطابه الحاد والمتشدد حيال الهجرة.
في الآونة الأخيرة، شدد بايدن سياساته المتعلقة بالهجرة استجابةً لتدفق المهاجرين على الحدود مع المكسيك، ومع ذلك، فإنه يسعى في الوقت نفسه لاستقطاب الناخبين التقدميين وأولئك من أصول أجنبية، عبر الترويج لمزايا الهجرة المنظمة من خلال إجراءات كالتي أعلن عنها اليوم.
يعتزم بايدن تسهيل منح تصاريح الإقامة والعمل للمهاجرين المتزوجين من أمريكيين وأطفالهم، وفقاً لبيان صدر عن البيت الأبيض. البيان أوضح أن “هذا الإجراء سيوفر الحماية لما يقرب من مليون من أزواج المواطنين الأمريكيين، وحوالي 50 ألف طفل مهاجر تقل أعمارهم عن 21 عاماً”.
كما يخطط بايدن لتسريع إجراءات الحصول على تأشيرات العمل لبعض المهاجرين من حاملي الشهادات التعليمية العليا في الولايات المتحدة والذين تلقوا عروض عمل هناك.
تشمل هذه الخطوات المستفيدين من برنامج حماية القاصرين المهاجرين، الذي أُطلق عام 2012 خلال فترة رئاسة باراك أوباما.
وبايدن سيحتفل بالذكرى الـ12 لتأسيس هذا البرنامج اليوم في البيت الأبيض.
واستغل فريق حملة الديمقراطيين هذه المناسبة لنشر مقطع فيديو يهاجم فيه المستفيدون من البرنامج مواقف دونالد ترامب المناهضة للهجرة، باللغة الإنجليزية والإسبانية.
ويعد الرئيس السابق ترامب، في حال فوزه بالانتخابات، بتنفيذ عمليات ترحيل جماعية للمهاجرين غير الشرعيين، ويتهم هؤلاء المهاجرين بـ”تسميم” البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار