ينس ستولتنبرغ: الناتو سيتخذ إجراءات أكثر صرامة ضد الجواسيس الروس

0 30

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، اليوم الخميس، إن أعضاء الحلف الدفاعي سيتخذون إجراءات أكثر صرامة ضد الجواسيس الروس ردًا على حملة الأنشطة العدائية التي تشنها موسكو، بما في ذلك أعمال التخريب و الهجمات الإلكترونية.
وقال ستولتنبرغ للصحفيين قبل اجتماع وزراء دفاع الناتو المقرر عقده يومي الخميس والجمعة في بروكسل: “لقد رأينا عدة أمثلة على التخريب ومحاولات الحرق العمد والهجمات الإلكترونية والتضليل”. وقال إن الحملة الروسية للأنشطة العدائية ضد حلفاء الناتو.
وأضاف: “سنعمل بعد ذلك أيضًا على خيارات الرد الخاصة بحلف شمال الأطلسي، والتي أتوقع أن تشمل زيادة الوعي وتبادل المعلومات والاستخبارات وتعزيز حماية البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك البنية التحتية تحت سطح البحر والإنترنت، وكذلك فرض قيود أكثر صرامة على أفراد المخابرات الروسية عبر الحلف”.
كما تثير أنشطة العملاء الروس المخاوف والتحرك في الاتحاد الأوروبي. وفي رسالة أُرسلت إلى كبير الدبلوماسيين في الكتلة جوزيب بوريل، قال ثمانية وزراء خارجية إنه يجب منع الدبلوماسيين الروس من التحرك بحرية داخل دول الاتحاد الأوروبي، وسط اتهامات متزايدة بعمليات تجسس الكرملين داخل الكتلة.
وجاء في الرسالة: “نعتقد أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يقيد بشكل صارم حركة أعضاء البعثات الدبلوماسية الروسية و أفراد أسرهم إلى أراضي الدولة المعتمدة لهم فقط. سيؤدي هذا الإجراء إلى تضييق نطاق العمليات بشكل كبير أمام العملاء الروس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار