نائب مسيحي: اعتراض الكتل “الشيعية” على عطلة ميلاد المسيح فيه نفس طائفي

0 62

أعتبر النائب المسيحي أسوان الكلداني، اليوم الأربعاء، اعتراض الكتل السياسية على اعتبار يوم ميلاد المسيح، عطلة رسمية في العراق، فيه “نفس طائفي”، مؤكداً أن هذا الاعتراض فيه موقف سلبي على الكتل الشيعية.
وقال الكلداني، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بمشاركة عدد من النواب، إن “مجلس النواب صوت اليوم على اعتبار عيد الغدير وحلبجة عطلة رسمية وللأسف لم يتم التصويت على اعتبار ميلاد سيد المسيح المصادق 25/12 عطلة رسمية بالعراق.
ولفت الكلداني، إلى أن “هناك بعض رؤساء الكتل السياسية اعترضوا على اعتبار ميلاد المسيح عطلة رسمية بالعراق من ضمنهم رئيس كتلة الحكيم في البرلمان فالح المساري”.
وبيّن أن “هناك نفس طائفي ضد هذا القرار، للأسف أن هناك أعياد عامة وخاصة في العراق لكن للأسف لم يعتبروا ميلاد السيد المسيح صاحب المعجزات عطلة رسمية في العراق، وسيكون هذا موقف سلبي يسجل على الكتل الشيعية”، موضحاً أن “نواب من الأحزاب الكردية وقفوا اليوم معنا لكن للأسف تم رفض ذلك”.
يشار إلى أن رئاسة مجلس النواب العراقي، رفعت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، جلسة المجلس بعد مشادة كلامية إثر اعتراض النواب المسيحيين على قانون العطل.
وكان البرلمان العراقي، قد صوّت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، على مقترح قانون العطل الرسمية في البلاد، بينها عطلة “عيد الغدير”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار