لأول مرة منذ هجوم غزة.. أميركا تعلق شحنة ذخيرة لإسرائيل!

0 64

كشف مسؤولان إسرائيليان، الأحد، أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، علقت الأسبوع الماضي شحنة ذخيرة أميركية الصنع إلى إسرائيل.
كما أضافا لموقع “أكسيوس” أن تلك الخطوة أثارت مخاوف جدية داخل الحكومة الإسرائيلية، وجعلت المسؤولين يتدافعون لفهم السبب. فيما رفض البيت الأبيض التعليق.
وهذه المرة الأولى منذ هجوم السابع من أكتوبر التي توقف فيها الولايات المتحدة شحنة أسلحة كانت متجهة للجيش الإسرائيلي، وفق “أكسيوس”.
كذلك أفاد الموقع أن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ من أن تغزو إسرائيل مدينة رفح، الواقعة في أقصى جنوب غزة والمكتظة بأكثر من 1.5 مليون فلسطيني نزحوا من مناطق عدة في شمال ووسط القطاع.
فيما ألمح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان الأحد، إلى توترات مع الإدارة الأميركية.
وكان نتنياهو قد أكد، أن الجيش الإسرائيلي سيشن هجوماً برياً في رفح “مع أو من دون هدنة” مع حركة حماس في غزة. كما صرح بأن “فكرة أننا سنوقف الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها غير واردة”.
يذكر أن العديد من المنظمات الأممية والإغاثية، فضلاً عن أغلب الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة الحليف الأساسي لتل أبيب، كانت أعربت عن قلقها من اقتحام رفح. كذلك أكدت الأمم المتحدة مراراً وتكراراً ألا مكان آمناً في كامل القطاع يلجأ إليه أهل رفح، بينما التقطت الأقمار الاصطناعية صوراً تظهر نصب مئات الخيم البيضاء في خان يونس جنوب غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار