مقتل ثمانية أشخاص و جرح 10 في غارتين روسيتين على خاركيف

0 121

قال مسؤولون إقليميون إن غارتين روسيتين على خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، أسفرتا عن مقتل ثمانية مدنيين و إصابة ما لا يقل عن 10 في وقت مبكر من يوم السبت.
وقالت الشرطة الأوكرانية إن الهجوم شنته طائرات بدون طيار، بينما قال مسؤولون إقليميون إن القوات الروسية استخدمت الصواريخ والقنابل. ونشرت الشرطة والسلطات المحلية صور لحرائق اندلعت في شوارع المدينة وبجوار المباني.
وقال رئيس بلدية خاركيف، إيهور تيريخوف، عبر تطبيق تيليغرام: “حتى هذا الصباح، هناك 6 قتلى و 10 جرحى نتيجة الغارة الليلية على منطقة شيفشينكيفسكي”. وفي وقت لاحق ارتفع عدد القتلى إلى سبعة.
وأضاف أن “الهجوم أصاب مناطق سكنية، حيث تضرر ما لا يقل عن تسعة مباني شاهقة و ثلاثة مهاجع و عدد من المباني الإدارية ومتجر ومحطة وقود ومحطة خدمة وسيارات”.
وذكرت تقارير إخبارية أن الغارة وقعت بعد منتصف الليل بقليل.
وقالت السفيرة الأمريكية بريجيت برينك على منصة x: “شنت روسيا بين عشية و ضحاها هجومًا آخر على خاركيف – ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا – مما أسفر عن مقتل 6 مدنيين و إصابة آخرين وإلحاق أضرار بالمنازل والمدارس”.
وأضافت: “ليس هناك ثانية نضيعها لدعم كفاح أوكرانيا للدفاع عن شعبها من مثل هذه الهجمات المروعة وغير المبررة”.
ووقع هجوم ثاني في وقت لاحق يوم السبت و قال تيريخوف إن شخصا واحدا على الأقل قتل.
وقال تيريخوف عبر تطبيق تيليغرام: “هناك معلومات عن وفاة شخص نتيجة غارة على منطقة سكنية في المدينة. وهناك أيضاً إصابات”.
وكانت خاركيف، الواقعة في شمال شرق أوكرانيا، هدفاً روسياً متكرراً، مع تكثيف الهجمات في الأسابيع الأخيرة. وأدى هجوم بطائرة بدون طيار يوم الأربعاء على المدينة إلى مقتل أربعة أشخاص وإلحاق أضرار جسيمة بمباني سكنية.
صرح أندريه يرماك، رئيس أركان الرئيس فولوديمير زيلينسكي، لصحيفة بوليتيكو الإخبارية في مقابلة نُشرت يوم الخميس، أنه يرى أن خاركيف هي الهدف الأكثر ترجيحًا لأي هجوم روسي جديد في مايو أو يونيو.
وأفاد حاكم منطقة خاركيف أوليه سينيهوبوف عن وقوع غارة على مبنى سكني وهجوم صاروخي على قرية شمال مدينة خاركيف. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في أي من الحادثتين.
وظلت التحذيرات من الغارات الجوية سارية في خاركيف ومعظم أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة كييف، لعدة ساعات بعد الضربات.
وقال الجيش الأوكراني على فيسبوك إن دفاعاته الجوية دمرت 28 من 32 طائرة مسيرة و ثلاثة من ستة صواريخ أطلقتها روسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار