الأمين العام للأمم المتحدة يشكر العراق على التبرع السخي الذي قدمه “للاونروا”

0 125

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن شكره لحكومة العراق على التبرع السخي الذي قدمه “للاونروا”.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان اطلعت الوكالة العراقية الاخبارية الدولية على نسخة منه:” ان القائم بالأعمال المؤقت للممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك عباس كاظم عبيد التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، وبحث معه التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة الى تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن والجهود اللازمة لتحقيق الاستقرار في المنطقة واهمية تنفيذ قرارات الامم المتحدة ذات الصلة، واستعراض العلاقة القائمة بين العراق والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة العاملة في العراق”.
واشار عبيد إلى:” ان التبرع الذي قدمه العراق للأونروا هو إيفاء بالتزاماته تجاه رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وما يمر به من كارثة إنسانية ولتمكين الأونروا من الاستمرار في تنفيذ ولايتها ومواجهة تحديات تمويلها في هذه الظروف”.
وأعرب عبيد، عن تقديره وتثمينه للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والوكالات الدولية في تقديم المساعدة والدعم الفني إلى العراق خلال العقدين الماضيين، مستعرضاً “التطورات والإنجازات التي حققتها حكومة العراق خلال هذه الفترة وفي مختلف المجالات”.
من جانبه، عبر غوتيرش، عن بالغ تقديره وامتنانه للتبرع السخي الذي قدمته حكومة العراق للاونروا، واصفاً ذلك بالخطوة المهمة للدعم الانساني، موجهاً تحياته إلى رئيس الوزراء ونائبه وزير الخارجية.
واشاد غوتيرش، بـ”الأدوار التي قام بها العراق والإنجازات المتحققة”، معرباً عن “استعداده لتلبية احتياجات العراق والاستمرار بتقديم المساعدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار