بارزاني يصف قرارات المحكمة بـ “غير الدستورية”

0 141

قال رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، إن التدخلات الخارجية والقرارات السياسية المتعمدة للمحكمة الاتحادية تهدف إلى كسر الحزب وإدارة الاقليم. بحسب تعبيره
وذكر بيان لمكتب بارزاني ورد للوكالة العراقية الاخبارية الدولية نسخة منه أن “الاخير استقبل السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، وجرى خلال اللقاء بحث وجهات النظر حول الوضع السياسي في العراق وإقليم كردستان”، وفيما يتعلق بالانتخابات أكد بارزاني أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني هو البادئ بالانتخابات منذ عام 1991 والمبادر إلى نقل الشرعية الثورية إلى الشرعية القانونية وكان دائماً ما يفوز بالصوت الأول في الانتخابات”.
وأضاف رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني بحسب البيان إن “تأجيل الانتخابات لمدة عامين جاء لأسباب سياسية مختلفة وتحريض خارجي، ونريد إجراء الانتخابات، وحتى الآن، بعد أن تم تعديل قانون الانتخابات بقرار سياسي من المحكمة الاتحادية ووفق أجندة خارجية”.
وأشار إلى أن “الأقليم لن يخضع للقرار غير الدستوري للمحكمة الاتحادية التي وضعت نفسها مكان السلطتين التشريعية والتنفيذية”.
ومن جانبه أكد السفير البريطاني في العراق أن بلاده تدعم إقليم كردستان منذ أوائل التسعينيات، وإنهم مع إقليم كردستان قوي ومستقر.
وقال سفير بريطانيا إن “دور الحزب الديمقراطي الكردستاني في العملية السياسية في العراق وكردستان مهم ولن تكتمل العملية السياسية والانتخابات في إقليم كردستان دون دور الحزب الديمقراطي الكردستاني وهم يريدون المساعدة في حل المشاكل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار