بافل طالباني: ندعم قرارات المحكمة الاتحادية ودورها في صون الدستور

0 91

أكد رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، بافل طالباني، دعمه لقرارات المحكمة الاتحادية ودورها في صون الدستور وتحقيق العدالة، مشيرا الى ان السلطة القضائية العراقية مشهود لها بالاستقلالية.
ونقل بيان عن طالباني، وحصلت عليه الوكالة العراقية الاخبارية الدولية ان “استقلالية السلطة القضائية تظل احدى الركائز الاساسية في البنيان الديمقراطي ومسار الحكم للدول المتقدمة، وان ترسيخ سيادة القانون ودعائم العدالة من ركائز الاستقرار السياسي والاجتماعي وهو الضمان والكفيل لحقوق المواطن والمجتمع في العراق واقليم كردستان”.
واضاف، انه “في الوقت الذي نجدد دعمنا لقرارات المحكمة الاتحادية ودورها المشهود في صون الدستور وتحقيق العدالة وحماية المسار الدستوري للنظام الديمقراطي، نستنكر التشهير بالمحكمة الاتحادية العليا وكيل الاتهامات والاساءة لها وهي محكمة مستقلة مهنية ساهمت في حماية النظام السياسي في العراق وان حماية استقلاليتها والتصدي لاية اساءات لها من صميم الواجبات الدستورية والمهام الوطنية”.
وتابع طالباني، ان “‏‎السلطة القضائية العراقية مشهود لها بالاستقلالية، واحترامها يعكس تقدم وحضارة المجتمع وهو عامل مهم يُشعر المواطنين بالاستقرار والأمن والأمان وضمان حقوقهم”.
ونوه في ختام البيان الى “‏‎لنعمل معاً على غرس روح التبجيل المطلق للقانون وتعلم الاحتكام اليه، وتثبيت استقلالية القضاء ونزاهته وحياديته التي ساهم الرئيس الراحل مام جلال في ترسيخها ضمن الدستور العراقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اكتشاف المزيد من الوكالة العراقية الاخبارية الدولية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

آخر الأخبار